15 يونيو 2010

الحمى عند الطفل


عندما ترتفع الحرارة الداخلية للجسم نعلم بأن هناك مشكل داخل الجسم إما أن يكون ناتج عن تعفن أو ميكروبات.
إذا ارتفعت الحرارة إلى درجة معينة فإنها تصبح خطرة على الطفل و ذلك حسب سنه، متلا إذا كان سن الطفل بين شهر أو شهرين و إذا تعدت الحرارة 38 أو 38و نصف فإنها تشكل خطرا عليه، و الطفل ذو 6 أو 7 سنوات يمكنه تحمل 39 درجة.
ما هي أسباب الحرارة عند الأطفال؟
من أكثر الأسباب الأمراض التعفنيه من بكتيريا أو فيروس أو طفيليات، و هناك أمراض الالتهاب متل اللوزتين أو إلتهاب الأذن و غير ذلك.
كيف يمكن مراقبة الحرارة لدى الأطفال؟
تراقب الحرارة بواسطة ميزان الحرارة، و خصوصا عند الأطفال دون سن السنتين يشترط أن تؤخذ من المخرج لمدة دقيقتين، لأنها أفضل طريقة لمعرفة الحرارة الحقيقية، فمتلا عندما تأخذ الحرارة من الإبط أو الأذن فإنها لا تعطي نتائج قارة أو صحيحة 100% .
هل يجب أي يكون لكل شخص ميزان حرارة خاص به؟
نعم فمن المهم أن يكون ميزان الحرارة خاصا لكل شخص كفرشاه الأسنان، لكي نتفادى انتقال بعض الأمراض.
كيف نتصرف إن كانت حرارة الطفل مرتفعة؟ يجب أن نكتر له من شرب الماء، ولا يجب تركه يتحرك كتيرا لأن كتره الحركة تساعد على ارتفاع الحرارة، يجب لتكون حرارة الغرفة بين 21 و23 درجة، يجب تخفيف الملابس لكن إن كان الطفل يرتعش فلا بأس أن نغطيه بغطاء خفيف، أما إذا كانت الحرارة مرتفعة بنسبة 39 أو 39 و نصف فيجب وضعه في حمام ماء دافئ، فإن لم تبدأ بالنزول فيجب حمله للطبيب، خصوصا الرضع أقل من 3 أشهر إذا تجاوزت 38 و نصف درجه ، أو إذا بقيت الحرارة أكتر من 24 ساعة ... فيجب دائما إستشاره الطبيب في أقرب وقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...